الأحد، 27 فبراير 2011

القول الفصل في أحداث مصر

الشيخ هشام البيلي حفظه الله
له دروس ومحاضرات على قناة الرحمة
هذه محاضرة : خلاصة القول فى أحداث مصر مع رد الشبهات وفيه الرد على الشيخ محمد حسان
و الحمد لله الذي أبقى فينا أمثال هؤلاء العلماء...

إضغط هنـــا لتحميل المادة

الثلاثاء، 22 فبراير 2011

تحذبر تحذير لمحاربة هذا العمل الشيطاني الخبيث

انتبهوالاخوانكم وأولادكم
هذه لعبه شيطانيه
فكرتها تقوم على محاربة الله
تعالى الله علوا كبيرا عما يصفون
تعالى الله علوا كبيرا عما يعملون
يا أولياء الأمور خذوا حذركم ...!!
تحذير عن موضوع خطير ...
لعبة وصلت إلى أسواقنا منذ فترة
وللأسف يوجد إقبال كبير عليها
وازدحام في محلات الألعاب الإلكترونية
وكثرة عدد المحملين لها في مواقع التورنت
نعم إنها لعبة ( GOD of WAR )
ومعنى GOD اي الله
وهذي صور للعبه



قراءة الموضوع للاخر هنا

الخميس، 17 فبراير 2011

العلاقة بين الماسونية والصهيونية

الماسونية هي القنطرة التي عبرت عن طريقها الصهيونية العالمية , إذ أسسها تسعة من اليهود في عام 43م بغية الوصول إلى تحقيق الحلم الصهيوني الممثل في إنشاء حكومة يهودية تسيطر على العالم , فأعدت خططها وبرامجها المحققه لأهدافها وأطلقت على نفسها إسم((القوة الخفية )) .

وأتخذت في ذلك السرية والعهود والمواثيق التي كانت تأخذها على العضو المنضم إليها وسيلة ضغط عليه بحيث يصبح آلة توجهه كما تريد .

وقد إستشرى فساد الماسونية في المجتمعات الغربية وأستطاعت أن تجذب الكثير من الأعضاء عن طريق شعارها الظاهري : (( الحرية الإخاء والمساواة )) .

كما كان لهذا الشعار دور فعال في إصطياد الكثير من أصحاب النفوس الضعيفة من المسلمين الذين ساروا في ركاب الماسونية ,إما بسبب جهلهم بدينهم , وإما بسبب شهواتهم الآثمة , ولما تفاقم أمر الماسونية وظهر خطرها في العالم بدّلت ثيابها في مسميات مختلفة في صور نواد وجمعيات مثل: الروتاري , والليونز , وشهوديهوه , وبناي برث .... بحجة أن هذه النوادي أسست من أجل التعارف والثقافة والترفيه عن النفس , وأنها تدعو إلى البر والإحسان .

للمزيد تابعنا على هذا الــــــــرابــــــــط

الثلاثاء، 15 فبراير 2011

وقفة شرعية مع المظاهرات

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
فمن المسائل التي اختلفت حولها الفصائل الإسلامية اختلافاً كبيراً مسألة المظاهرات؛ وذلك راجع إلى كونها وسيلة مستحدثة ليس فيها كلام صريح عن أهل العلم السابقين مما اقتضى شيئاً من النظر والتأمل فيها، هذا ويمكن عرض خلاصة لخلاصة ما ذهب إليه كل فريق فيما يلي:
أولاً: مذهب المانعين كحكم:
ذهب بعض أهل العلم إلى المنع من المظاهرات كحكم شرعي ثابت، واحتجوا على ذلك بدليلين:
الأول: أن وسائل الدعوة توقيفية لا يجوز إحداث وسيلة منها بغير دليل، وهو مسلك يميل إليه الشيخ الألباني -رحمه الله- في كثير من المسائل، ومنها مسألة المظاهرات، ويوافقه عليه كثير من تلامذته.
الثاني: أنها تشبه بالكفار؛ حيث أن هذه الوسيلة من الوسائل التي أخذت عن الغرب.
ثانياً: مذهب المانعين لما فيها من مخالفات ولما يترتب عليها من مفاسد:
ذهب بعض أهل العلم إلى المنع منها؛ لما تشتمل عليه من مخالفات؛ ولما يترتب عليها من مفاسد فمن هذه المخالفات:
1- السب والشتم سواء للكفار أو لبعض عصاة المسلمين، وهو يخالف سلوك المسلم، وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولاالبذيء) رواه الترمذي، وصححه الألباني.
ثم إنه غالباً ما يقابل بسبٍ مثلِه في مظاهرات مضادة أو في وسائل الإعلام، وقد قال -تعالى-: (وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ)(الأنعام:108).

لتكملة الموضوع إضغط على الرابط

اكسب الملايين من البرنامج (برنامج كلام الله عز وجل)

هل لك صدقة جارية ؟؟؟

الكسب الذي ينفع يوم القيامة يوم الحسرة والندامة

هو عملك في هذه الدنيا الفانية

أخي الكريم لماذا لم تفكر في يوماً ما أن تكون لك صدقة جارية

هنا الحديث عن عمل اسطوانة قرآن كريم وتوزيعها على المسلمين لينتفعوا بها

وهذا سيكون في ميزان حسناتك كل من يقرأ حرف منها سيكون لك مثل اجرة إن شاء

الله

ولعمل اسطوانة للقرآن الكريم من هذا البرنامج


كصدقة جارية ان شاء الله عز وجل


كما في الصورة




الاسطوانة مجهزة للاستعمال المباشر فقط تابع الشرح المرفق

مع الواجهة

الملف يحتوي على واجهه لاسطوانة مجهزة لتحتوي على

جميع ملفات البرنامج

التفاصيل والشرح في نفس الملف

حجم الملف 2.5 ميقا فقط

آيات وأحكام مهمة تخص الأسرة المسلمة

الحمد لله رب العالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله . . أما بعد :
فهذه جملة من أحكام تخص المسلم والمسلمة ولا غنىً لهما عنها ، فهي مما يقوم عليه دينهم ، من حيث الحلال والحرام ، ونظراً لكثرة الأسئلة حول بعض الموضوعات الخاصة بالأسرة المسلمة ، راجياً من الله نفعها في الدنيا والآخرة .
يقول الله تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنْ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا * حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمْ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنْ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمْ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمْ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمْ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا * وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا " [ النساء 22- 24 ] .

مما سبق ذكره من آيات نستخلص بعض الفوائد والفرائد ، فقد دلت الآيات الكريمة السابقة على أن المحرمات في النكاح ما يلي :
1- الأم : ويدخل فيها كل من لها عليك ولادة ، وإن بعدت ، كالجدة وأمها سواءً كانت لأم أو لأب .
2- البنت : ويدخل فيها كل من لك عليها ولادة ، وإن نزلن ، كبنت البنت ، وبنت الابن ، وبنت بنت الابن وهكذا .
3- الأخت : سواء كانت شقيقة أو لأب أو لأم .
4- العمة : وهي كل أخت لأبيك ، أو لجدك وإن علا ، فعمة الأب وعمة الأم عمة للابن .
5- الخالة : كل أخت لأمك ، أو لجدتك وإن علت ، سواءً كانت وارثة أم لا ، فخالة الأم وخالة الأب خالة للابن .
6- بنات الأخ : وبنت بنت الأخ ، وبنت ابنه . فالعم مَحْرَمٌ لبنات أخيه ، ولو كان عماً لهن من الرضاع ، ويدل لذلك : أن أفلح أخا أبا القُعَيس جاء يستأذن على عائشة رضي الله عنها ، وهو عمها من الرضاعة ، بعد أن نزل الحجاب ، قالت : فأبيت أن آذن له ، فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم أخبرته فقال : " ليلج عليك فإنه عمك تربت يمينك " [ متفق عليه ].
- بنات الأخت : وبنات بنتها ، وبنات ابنها . فالخال مَحْرَمٌ لبنات أخته ، ويدل لذلك الحديث السابق ، فكما أنه ثابت في العم ، فيقاس الخال على العم .
فهؤلاء السبع هن المحرمات من النسب بإجماع العلماء كما هو نص الآية الكريمة .
8- الأم والأخت من الرضاع : والتحريم لصاحب اللبن ، فصاحب اللبن يكون أباً للمرتضع وهو قول الأئمة الأربعة أن اللبن للفحل ، فينتشر التحريم من جهة المرضعة ، ومن له اللبن ، فإذا ثبتت الأبوة والأمومة ، ثبت ما هو فرع عنهما ، كأخوتهما ، وأصولهما ، وفروعهما ، فكل امرأة حرمت بالنسب من الأقسام السابقة ، حرم مثلها بالرضاع ، ولهذا قالت عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن الرضاعة تُحرِّم ما تحرم الولادة " [ متفق عليه ] ، وقال عليه الصلاة والسلام : " يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب " [ متفق عليه واللفظ لمسلم ] ، كما تنتشر الحرمة في أقارب الطفل الرضيع إلى ذريته فقط ، أما والديه وإخوانه وأخواته فلا يدخلون في ذلك التحريم .
9- وتحرم بالعقد زوجة الأب ، وزوجة الجد : لقوله تعالى : " ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء " ، قال البراء بن عازب : لقيت خالي ومعه الراية ، فقلت : أين تريد ؟ قال : أرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رجل تزوج امرأة أبيه من بعده ، أن أضرب عنقه أو أقتله " .
10- وتحرم بالعقد أيضاً زوجة الابن وإن نزل : لقوله تعالى : " وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم " ، فالآية تدل على تحريم زوجة الابن من الصلب ، وأما زوجة الابن من الرضاع فقال جمهور العلماء أنها تحرم أيضاً بدليل قوله صلى الله عليه وسلم : " يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب " [ متفق عليه ] ، وهو الصحيح .
11- وتحرم بالعقد أيضاً أم الزوجة وأمهاتها : لقوله تعالى : " وأمهات نسائكم " ، فإذا عقد الرجل على امرأة مجرد عقد فقط ، ولو لم يدخل بها ، حَرُمَتْ عليه أمهاتها فوراً على التأبيد .
12- وبالدخول بالأم ، تحرم بنت الزوجة وبنات أولادها : لقوله تعالى : " وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم " ، وليس المقصود في حجوركم في الآية : البنت التي دخل الرجل بأمها وهي معه في بيت واحد ، بل الصحيح الذي لا محيد عنه أنها حتى ولو لم تكن في حجره فهي حرام عليه إذا دخل بأمها ، فالخطاب في الآية السابقة خرج مخرج الغالب فلا مفهوم له . فهذا تنبيه على غالب الحال ، لا على أن الحكم مقصور عليه ، [ إكمال المعلم 4 / 633 ] ، وهناك قاعدة قعدها بعض العلماء تخص الأم والبنت ، وهي : " العقد على البنات يحرم الأمهات ، والدخول بالأمهات يحرم البنات " [ الإفصاح 8 / 91 ] . وسميت بنت المرأة ربيبة : لأن زوج الأم يربيها .
13- أخت الزوجة وعمتها وخالتها :
فأولئك يحرمن من أجل الجمع ، فيحرم الزواج بإحداهن حتى يفارق زوجته التي حرم الزواج بإحداهن من أجلها ، وهذه الحرمة يحرم فيها الزواج فقط ، ودليل تحريم الجمع بين الزوجة وأختها قوله تعالى : " وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف " .
14- تزوج المحصنة ( المتزوجة ) :
وهذا أمر منكر وعظيم ، فلا يجوز تزوج امرأة متزوجة ، لأن الله تعالى بعدما ذكر المحرمات في النكاح بين تحريم التزوج بمحصنة فقال تعالى : " والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم " ، فيحرم على الرجل أن ينكح امرأة على ذمة رجل آخر ، ومن فعل ذلك متعمداً فقد ضاد الله في حكمه ، وخرج عن جماعة المسلمين ، وأقيم عليه حد الردة إن كان معتقداً حله .
هذا ما تيسر جمعه في موضوع هام ، رجا نفعها في الدنيا لإخواننا وأخواتنا المسلمين والمسلمات .



وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

الأحد، 13 فبراير 2011

صدقة جارية .2.أسطوانة حفظ القراّن الكريم Portable (الوسيلة)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل الخوض في الموضوع أحب إن أشير إلى أن هذه الاسطوانة مختلفة تماما عن جميع الاسطوانات الموجودة على النت والخاصة بمصحف الوسيلة لأنها Portable تعمل بدون تنصيب مثل باقي الاسطوانات وتعمل على إصدارات الويندوز XP) - فيستا - ويندوز7)
أخواني المسلمين وأخواتي المسلمات في كل مكان

هل تريد اكتساب صدقة جارية ، تدوم بعد موتك وانتقالك إلى رحمه ربك الكريم ؟؟

أذا كانت الإجابة بنعم فلا يوجد أحسن من كتاب الله (القراّن الكريم) سواء كان يتلى أو يقرءا أو يستمع إليه أو تعطيه لمسلم ينتفع به

قال تعالى: ألا بذكر الله تطمئن القلوب صدق الله العظيم
اضغط هنا لتحميل

إجعل انترنت إكسبلورر أسرع من أى متصفح آخر بهذه الاداة الصغيرة جدا IE-Accelerator 2.26



((برنامج IE الخاص بالإنترنت اكسبلورر يسرع
التصفح والتحميل لديك بنسبة تصل من 2 الى 6 مرات ))
للاستفادة المثلى من كل نوافذ IE

الجمعة، 11 فبراير 2011

قالوا كلاما عن الحجاب

لقراءة الموضوع كاملا اضغط على العنوان



أختي الغالية:

من المعلوم أن الصراع قائم بين ابن آدم عليه السلام والشيطان عدو الله والانسان، وهو صراع قديم ومستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، فالشيطان يأتي الإنسان من مواطن الضعف فيه فيغويه، ويمنيه، ويوسوس له حتى يستجيب، فيقع في المحظور. وقصة آدم وحواء مع إبليس هي أول وأكبر دليل على ذلك، فتمثلت غوايته في كشف السوءات، وهتك الأستار، وبذلك ينكشف لنا أن هذا هدف مقصود له لما يترتب عليه من الأضرار الخطيرة كإشاعة الفاحشة، وحصول الخوف على الأعراض والأنفس، ومن ثم حذرنا الله عز وجل من هذه الفتنة خاصة فقال جل وعلا: {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ ) الأعراف27.

Windows Xp 2011 ملتقى أحبة القرآن بثلاث واجهات عربي فرنسي و انجليزي

Windows Xp 2011 Install English and French and Arabic


Windows Xp 2011 Install English and French and Arabic
بحجم/691 MB
النسخة مبنية على اساس Xp Professional Sp3 اصلية OEM ومفعلة
لم يتم ازالة اي شيء من مكونات النسخة
النسخة تدعم هاردات الساتا دعما كاملا وتصلح لكل الاجهزة المحمول منها والمكتبية

الثلاثاء، 8 فبراير 2011

ما حكم المظاهرات ؟؟ و ما هي مفاسدها



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
المظاهرات، هي من عادات وتقاليد وأفعال الكافرين قلدهم فيها المسلمون، وتقليد الكفار لا يجوز. قال الله سبحانه وتعالى: { وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } لمائدة:51]، وقال صلى الله عليه وسلم " من تشبه بقوم فهو منهم" أخرجه أحمد ، والتولي يكون بالأقوال والأفعال
والمظاهرات تتضمن مفاسد ومخالفات شرعية عديدة

تكملة الموضوع اضغط هنا

أشد الناس عذاباً يوم القيامة


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم
في العالمين انك حميد مجيد
هل تعلم من أشد الناس عذابا يوم القيامه....؟؟!!
|
|
|
|
|
|
|
|
|
/\
فرعون
من أشد الناس عذابا يوم القيامة
أخبر القرآن الكريم عن آل فرعون، بأنهم أشد الناس عذابًا يوم القيامة، جاء في قوله تعالى:
{ ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب } (غافر:46)
|
|
|
/\
هل تعلم لماذا فرعون من أشد الناس عذابا يوم القيامة...؟؟!!
|
|
|
/\
من أول الأسباب
لأنه أدعى الألوهيه
فرعون أخبر قومه بقوله: { أنا ربكم الأعلى } (النازعات:24(
بل تجرأ على الله أكثر من ذلك حين قال: { ما علمت لكم من إله غيري } (القصص:3)
|
|
|
/\
هل تعلم من الذي يحشر يوم القيامة
مع هذا الملعون
الذي أدعى الألوهية
هذا الملعون
شديد العذاب
|
|
|
|
|
|
/\
تارك الصلاة
تارك الصلاة يحشر يوم القيامه معفرعون
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاةكانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ،ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بنخلف(
|
|
/\
هل تعلم بماذا وصف النبي صلى الله عليه وسلم تارك الصلاة..؟
|
|
/\
بالكافر
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (بين الرجلوبين الكفر ترك الصلاة (
|
/\
هل تعلم أن الذي لايصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين
|
|
/\
هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين فيجهنم ؟

قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلونعن المجرمين ،ما سلككم في سقر، قالوا لم نك من المصلين{
|
|
|
/\
وأخيراٍ..هل تعلم ماذا قال رسولنا الحبيب عن ربنا الواحد الأحد
|
|
|
/\
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لولا أنكم تذنبون، لخلق الله خلقا يذنبون، فيستغفرون، فيغفر لهم ) .
وبعد هذا كله لماذا لاتصلي !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت وش عذرك ما تصلي
(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
الحمد لله الذي أعانني على كتابة هذا الموضوع فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

المصدر: ملتقى أحبة القرآن - من قسم: ملتقى الحوار الإسلامي العام

برنامج النظافه الجديد2011 ProblemSolver استمتع بكمبيوتر سريع ونظيف بضغطة زر


الاثنين، 7 فبراير 2011

كتاب رواية ورش عن نافع من طريق الازرق والاصبهاني


القرآن الكريم الشيخ محمود خليل الحصري مرتل برواية ورش عن نافع




القران الكريم بصوت مرتل للشيخ العيون الكوشي الراوي ورش عن نافع
مجموعة كتب سلسلة شروحات المدير العام
http://www.alawda.info/quran/showthread.php?t=2425 

ربط تحميل كتاب التسجيل فى المنتدى بالصور

ما حكم الخروج على الحاكم

هنا سنستعرض وإياكم أقوال أئمة الإسلام في حكم الخروج على الحاكم المسلم :
(1)قال الإمام الشوكاني : } ولكنه ينبغي لمن ظهر له غلط الإمام في بعض المسائل أن يناصحه ولا يظهر الشناعة عليه على رؤوس الأشهاد ، بل كم ورد في الحديث : أن يأخذ بيده ويخل به ويبذل له النصيحة ولا يذل سلطان الله وقد قدمنا في أول كتاب السيرة أنه لا يجوز الخروج على الأئمة وإن بلغوا في الظلم أي مبلغ ما أقاموا الصلاة ولم يظهر منهم الكفر البواح…{ 4/556
(2) وهو ما ذكره كذلك الآجري في الشريعة (28): فعن حذيفة ابن اليمان t قال : قال رسول الله r : } سيكون بعدي أئمة لا يهتدون بهدي ولا يستنون بسنتي{
وقال r : } من نزع يداً من طاعة لم يكن له يوم البعث حجة.. رواه أحمد وابن أبي عاصم في السنن .
(3)قال أبو جعفر الطحاوي : ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمرنا وإن جاروا ولا ندعوا عليهم ولا ننزع يداً من طاعتهم ونرى طاعتهم من طاعة الله مالم يأمرونا بمعصية وندعوا لهم بالصلاح والعافية
(4)قال ابن رجب الحنبلي : } وأما النصيحة لأئمة المسلمين فحب صلاحهم ورشدهم وعدلهم ووجوب إعزازهم في طاعة
الله ،ومعاونتهم على الحق وتذكيرهم به وتنبيههم في رفق ولطف ولين ومجانية الوثوق عليهم ،والدعاء لهم بالتوفيق وحث الأخيار على ذلك {.جامع العلوم والحكم1/222.
(5)كان الحسن البصري والفضيل بن عياض وأحمد بن حنبل يقولون : } لو كان لنا دعوة مستجابة لدعونا بها للأمام (
(6)وقال الإمام إبن تيميه : } المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم { منهاج السنة النبوية 3/390
(7)قال الإمام الصنعاني : } من خرج على أمام اجتمعت عليه كلمة المسلمين فإنه قد استحق القتل لإدخاله الضرر على عباده وظاهره سواء كان عادلاً أو جائراً (أنظر حاشية ضوء النهار (4/2487-2488)
(8)قال الإمام النووي : } لا يجوز الخروج على الخلفاء بمجرد الظلم أو الفسق ما لم يغيروا شيئاً من قواعد الإسلام { شرح صحيح مسلم (12/195)
(10)قال الشيخ بن باز رحمه الله تعالى : (لا يجوز منازعة ولاة الأمور والخروج عليهم لأنه يسبب مفاسداً كبيرةً وشراً عظيماً وإذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة والقاعدة الشرعية المجمع عليها : ( أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ، بل ويجب درء الشر بما يزيله أو يخففه ).
(11)قال ابن عثيمين رحمه الله تعالى : } إذا كان الحاكم كافراً وكان المسلمون جماعة ولا يستطيعون إزالته فلا يجوز والحال هذه أن يتحرشوا به لأنه يعود عليهم بالضرر والإبادة وهو منهج النبي r في مكة {.
(12)قال الإمام محمد بن عبد الوهاب: إن من تمام الاجتماع والسمع والطاعة لمن تأمر علينا ولو كان عبداً حبشياً. من كتاب الجامع الفريد من كتب ورسائل لأئمة الدعوة الأسلامية281
(13)قال الأمام البر بهاري : وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلم أنه صاحب بدعة وهوى وإذا سمعت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سنة. شرح السنة للبر بهاري(107)
(14)وقال ابن عثيمين: فالله الله في فهم منهاج السلف الصالح في التعامل مع السلطان وان لا يتخذوا من أخطاء السلطان سبيلاً لإثارة الناس والى تنفير القلوب عن ولاة الأمر فهذا عين المفسدة وأحدا لأسس التي تحصل به الفتنة بين الناس
.انظر رسالة حقوق الراعي والرعية …. مجموع خطب ابن عثيمين

الأحد، 6 فبراير 2011

اسهل طريقة استكمال التحميل من المواقع التى لاتدعم استكمال التحميل

 بعد ساعة أو أكثر أو أقل من بدء التحميل يتوقف التحميل
 
اضغط هنا

برنامج Samplitude يعتبر من أقوى البرامج لصناعة الملفات الصوتية 

برنامج Samplitude يعتبر من أقوى البرامج لصناعة الملفات الصوتية من أول التفكير فى العمل حتى يخرج إلى النور
وهذا البرنامج إحدى إصدارات شركة MAGIX المعروفة فى هذا المجال
هذا البرنامج يتم العمل به فى كثير من أستوديوهات الإنتاج الصوتى ويكفى أنه يضارع أكبر البرامج المحترفة فى هذا المجال
ولاينافسه أى برنامج سوى برنامج ProTools لكن مشكلة ProTools
أنه يحتاج لهاردوير خاص به أما برنامجنا فلا يحتاج إلا جهاز كمبيوتر معقول مع مساحة تخزينية كبيرة لحفظ مشروعاته


القران الكريم كامل - بصوت - عبد الباسط عبد الصمد
 القران الكريم كامل - بصوت - عبد الباسط عبد الصمد - بجوده نقيه وعاليه جدا - لجميع الموبيلات - Mp3

  يا أهل مصر .. احذروها فإنها فتنة

موضوع من خارج قسم البرامج للفائدة العامة

اسطوانة أبطال شطار أقوى الاسطوانات التعليمية لتعليم الطفل
سلسلة من الانشطة الشيقة للأطفال لتعليم اللغة العربية والانجليزية بمحاكاة الصور والنماذج
بالصوت والصورة مفيد لتعليم الاطفال من سن مبكر تحتوي على اللعاب ومسابقات وتلوين
وتعليم الطفل




برنامج المهندسين اوتوكاد 
Autocad 2006
برنامج هدية لكل مهندس معماري او مدني ... حيث يمكنكم من خلال هذا البرنامج عمل رسومات ثنائية او ثلاثية الابعاد 2D , 3D من خلال اوامر سهلة وبسيطة

 http://www.alawda.info/quran/showthread.php?t=145 
 

السبت، 5 فبراير 2011

 أقوي برنامج لعمل الفلاشات Macromedia Flash MX

برنامج الفلاش للتصاميم المعروف
صنع الاسطوانات التجميعيه Autoplay Media Studio 8.0.2.0
يعتبر برنامج AutoPlay Media Studio من أهم البرامج التي عرفت إنتشارا واسعا بل أصبح البرنامج الأول والإحترافي في مجال صناعة العـروض التقديميه وواجهات الإسطوانات ذاتية التشغيل والألعـاب الإلكـترونيه ومختلف البرامج الخاصه بالكمبيوتر وإختصارا للوقت سأقوم بعرض بعض أهم إستخدامات هذا البرنامج:
- عمل الأسطوانات ذاتية الإقلاع
- الواجهات التقديميه للمنتجات
- البرامج التعليميه المختلفه
- الألعاب الإلكترونيه والمسابقات الترفيهية
- برامج تشغيل الوسائط المتعدده(فيديو وصوتيات) وغيرها.
- مختلف برامج إعداد التقارير وقواعد البيانات



برنامج متعدد المهام لجهاز اي باد Todo for IPad 4.0
برنامج إدارة المهام Todo هو برنامج متعدد المهام فهو مذكرة وهو تقويم وهو منبه للمواعيد وهو لحفظ ارقام الهواتف ( اكتشفه بنفسك )
http://www.alawda.info/quran/showthread.php?t=2386 

برنامج الأذان و برنامج القرآن الكريم لجميع أنواع الموبايلات
  البرامج بصيغة Jar لذلك فهي صالحه
لمعظم انواع الموبايلات
البرنامج الأول عباره عن المصحف الشريف كامل
والثانى هو مواعيد الصلاه لأكثر من مدينه حول العالم

ثيم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
  
برنامج القران الكريم بالصوت والصورة مع التفسير بإصدارته الأخيرة ASGATech Quran

برنامج Winamp 2011 للموبايل
 
برنامج Win ampالشهير مشغل الملتيميديا الأشهر تخصصه الصوتيات طبعا

ويميز برنامج الوين امب أنه شامل لصيغ عديده وخفته وأيضا كثرة الخيارات والأعدادت فيه

وميزة تغيير شكله حسب ذوقك وأيضا تركيب الملحقات فيه كما يمكنك أستماع

الراديو وقنوات البث المباشر عبر النت بالأضافه الى تشغيل الفيديو وهذه

أخر اصدارات البرنامج القوى فى مكافحه الفيروسات NetQin Mobile Antivirus

 
 
أكتر من 600 خط عربي للمصمم المحترف تثبيت ذاتىلن تجده فى اي موقع اخر

تنزيل وتحميل مجموعة خطوط عربيه إسلامية رائعه خالددش للفوتوشوب

تحميل ايقونات Icons

تنزيل مجموعة خطوط عربيه واجنبيه وفارسيه

  تحميل فرش فوتوشوب اقدام وايادي

باتيرن فيكتور وزخارف للفوتوشوب  

برنامج تحرير الصور و ازالة اجزاء غير مرغوب فيها جميع الاصدارات Inpaint V3









CrossOver Linux Professional 7.1.0لتشغيل برامج ويندوز على لينكس
هذا البرنامج يسمح لكم بشتغيل الالعاب و برامج مشهورة على النظام اللينكس دون حاجة الى رخصة النظام ويندوز او مايكسروفوت البرنامج سهل جدا لللاستخدام

  لوضع التوزيعة علي الفلاشة واستخدامها ك Live cd الى منتدى أحبة القرآن




اصدار نسخة الاعجوبة الرابعة linux من نظام لينكس العربية الشهرية 2011



قام فريق عمل أعجوبة لينكس بالإنتهاء من تطوير النسخة الرابعة من توزيعة لينكس العربية الشهيرة والتي أطلق عليه إسم “الرياضوهي تعني ( جمع روضة أي الأَرض ذات الخُضْرةِ و البُسْتانُ الحَسَنُ والموضِع يجتمع إِليه الماء حيث يَكْثُر نَبْتُه).
http://www.alawda.info/quran/showthread.php?t=1229
 

الآن صدور النسخة الجديدة من ابنتو ubuntu 10.10
 
و كالعادة هذا الإصدار يوفر آخر الإصدارات المستقرة لأهم البرامج المكتبية كالمتصفح فايرفوكس، الحزمة المكتبية أوبن أوفيس، برنامج الرسم جيمب، بالإضافة إلى آخر اصدار للواجهة المكتبية جينوم و كيدي و للأدوات المدمجة معها.. ثم قائمة طويلة من التحسينات التي تجعل من هذا الإصدارا مميزا و جذابا عن باقي الإصدارات السابقة

أهلا أوبنتو الإصدار 4
تم بحمد الله صدور برنامج أهلا أوبنتو الإصدار 4 بأيادي عربية أصيلة
وهذا البرنامج يسهل تحميل برامج وأدوات وخطوط أوبنتو على الجهاز بضغطة زر
وصاحب هذا المشروع أو البرنامج هو foxoman
 

JDownloader xmas اسرع برنامج تحميل منافس IDM
  اهم ميزه فيه هو سرعة التحميل فهو يدعم multiple connections , وهو المنافس الوحيد لبرنامج IDM في الويندوز.
-واجهه رائعة لكنها بطيئة نوعا ما لانها مكتوبة بالجافا.
-امكانية تركيب اضافات رائعة مثل unrar فك ضغط الملفات تلقائيا بعد التحميل














 
احدث اصدار برنامج cfosspeedv610 بالكراك
  البرنامج يستعمل تقنيه جديد لتسريع النت حيث انه يصنع بروتكول خاص به لتسريع الانترنت
وهو لا يسرع الانترنت فقط بل يسرع ايضا جميع البرامج المتعلقه بالانترنت
مثل برامج التحميل وبرامج التورنت وبرامج الشير
برنامج فعلا فريد من نوعه

Crack Lock - برنامج يجعل البرامج التجريبي دائمه


هذا البرنامج له جانبين من الاهمية
الجانب الاول
هو جعل البرامج التجريبية السارية المفعول إلى دائم
الجانب الثاني
هو جعل البرامج المنتهية مدتها و إعادتها و جعلها دائمية
الآن نأتي الى شرح البرنامج و هو سهل جداً و بسيط




  
تفعيل لكل نسخ الونيدوز Windows XP Vista and 7 Activators
 

سيدى برنامج WinDVDمونتاج -تشغيل فيديو-طبع

الخميس، 3 فبراير 2011

كلمة حول أحداث مصر


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
التأصيل الشرعي  للأحداث في العالم العربي و الإسلامي و خاصة الأحداث الأخيرة في مصر

رابط تحميل المادة
كلمة حول أحداث مصر

برنامج كلام الله عز و جل و برنامج الجامع

حصريا لمنتدى أحبة القرآن و جهد رئيسي له نقدم لحضراتكم برنامج كلام الله عز و جل و برنامج الجامع و تجدونه على الرابط التالي :
http://www.alawda.info/quran/forumdisplay.php?f=32

كذلك و حصريا ايضا انشاء مجلة أحبة القرآن و تجدونها على الرابط التالي:
http://www.alawda.info/quran/forumdisplay.php?f=81

شاركونا بآرائكم و دعائكم و الله من وراء القصد

حجية الانتساب إلى مذهب السلف

إن الحمد لله ، نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله

سئل الألباني : لماذا التسمي بالسلفية؟ أهي دعوة حزبية أم طائفية أو مذهبية؟ أم هي فرقة جديدة في الاسلام؟

الجواب:
إن كلمة السلف معروفة في لغة العرب وفي لغة الشرع؛ وما يهمنا هنا هو بحثها من الناحية الشرعية:
فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في مرض موته للسيدة فاطمة رضي الله عنها:" فاتقي الله و اصبري ونعمالسلف أنا لك ".
ويكثر استعمال العلماء لكلمة السلف، وهذا أكثر من أن يعد ويحصى، وحسبنا مثالا واحدا وهو ما يحتجون به في محاربة البدع:
وكل خير في إتباع من سلف ** وكل شر في ابتداع من خلف
ولكن هناك من مدعي العلم من ينكر هذه النسبة زاعما أن لا أصل لها! فيقول: " لا يجوز أن يقول المسلم : أنا متبع للسلف الصالح فيما كانوا عليه من عقيدة وعبادة وسلوك ."ّ
لا شك أن مثل هذا الإنكار -لو كان يعنيه- يلزم منه التبرؤ من الاسلام الصحيح الذي كان عليه سلفنا الصالح، وعلى رأسهم النبي صلى الله عليه وسلم كما يشير الحديث المتواتر الذي في (الصحيحين) وغيرهما عنه صلى الله عليه وسلم :" خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم".
فلا يجوز لمسلم أن يتبرأ من الانتساب الى السلف الصالح، بينما لو تبرأ من أية نسبة أخرى لم يمكن لأحد من أهل العلم أن ينسبه الى كفر ،أو فسوق.
والذي ينكر هذه التسمية نفسه، ترى ألا ينتسب الى مذهب من المذاهب ؟! سواء أكان هذا المذهب متعلقا بالعقيدة أو بالفقه ؟
فهو إما أن يكون أشعريا أو ما تريديا، وإما أن يكون من اهل الحديث أو حنفيا، أو شافعيا أو مالكيا أو حنبليا؛ مما يدخل في مسمى اهل السنة والجماعة، مع إن الذي ينتسب الى المذهب الأشعري أو المذاهب الأربعة، فهو ينتسب الى أشخاص غير معصومين بلا شك، وإن كان منهم العلماء الذين يصيبون، فليت شعري هلا أنكر مثل هذه الانتسابات الى الأفراد غير المعصومين ؟
وأما الذي ينتسب الى السلف الصالح، فإنه ينتسب الى العصمة-على وجه العموم-؟، وقد ذكر النبي من علامات الفرقة الناجية أنها تتمسك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه أصحابه.
فمن تمسك بهم كان يقينا على هدى من ربه.
وهي نسبة تشرف المنتسب إليها وتيسر له سبيل الفرقة الناجية، وليس ذلك لمن ينتسب أية نسبة أخرى، لأنها لا تعدو واحدا من أمرين: إما انتسابا الى شخص غير معصوم، أو الى الذين يتبعون منهج هذا الشخص غير المعصوم، فلا عصمة كذلك وعلى العكس منه عصمة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو الذي أمرنا أن نتمسك بسنته وسنة أصحابه من بعده.
ونحن نصر ونلح أن يكون فهمنا لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وفق منهج صحبه، لكي نكون في عصمة من أن نميل يمينا أو يسارا، ومن أن ننحرف بفهم خاص لنا ليس هناك ما يدل عليه من كتاب الله سبحانه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
ثم؛ لماذا لا نكتفي بالانتساب الى الكتاب والسنة؟
السبب يعود الى أمرين اثنين:
أحدهما:متعلق بالنصوص الشرعية.
والآخر: بواقع الطوائف الإسلامية.
بالنسبة للسبب الأول: فنحن نجد في النصوص الشرعية أمرا بطاعة شئ آخر إضافة الى الكتاب والسنة، كما في قوله تعالى:{وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} فلو كان هناك ولي أمر مبايع من المسلمين لوجبت طاعته كما تجب طاعة الكتاب والسنة، مع العلم انه قد يخطئ هو ومن حوله، فوجبت طاعته دفعا لمفسدة اختلاف الآراء،وذلك بالشرط المعروف :"لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
وقال الله تعالى :** ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا}.
إن الله عز وجل يتعالى و يترفع عن العبث، ولا شك ولا ريب أن ذكره سبيل المؤمنين إنما هو لحكمة وفائدة بالغة، فهو يدل على أن هناك واجبا مهما وهو أن إتباعنا لكتاب الله ولسنة رسول صلى الله عليه وسلم يجب أن يكون وفق ما كان عليه المسلمون الأولون ، وهم أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ، ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم؛ وهذا ما تنادي به الدعوة السلفية، وما ركزت عليه في أس دعوتها، و منهج تربيتها.
إن الدعوة السلفية- بحق - تجمع الأمة ،وأي دعوة أخرى تفرق الأمة؛ يقول الله عز وجل:{وكونوا مع الصادقين}، ومن يفرق بين الكتاب والسنة من جهة وبين السلف الصالح من جهة أخرى لا يكون صادقا أبدا.
أما بالنسبة للسبب الثاني: فالطوائف والأحزاب الآن لا تلتفت مطلقا الى إتباع سبيل المؤمنين الذي جاء ذكره في الآية، وأيدته بعض الأحاديث منه حديث الفرق الثلاث والسبعين، وكلها في النار إلا واحدة، وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها:"هي التي على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي".
وهذا الحديث يشبه تلك الآية التي تذكر سبيل المؤمنين، ومنها حديث العرباض ابن سارية وفيه:" فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ".
إذن هناك سنتان: سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدين.
ولا بد لنا - نحن المتأخرين- أن نرجع الى الكتاب والسنة وسبيل المؤمنين، ولا يجوز أن نقول: إننا نفهم الكتاب والسنة استقلالا دون الالتفات الى ما كان عليه سلفنا الصالح!!
ولا بد من نسبة مميزة دقيقة في هذا الزمان، فلا يكفي أن نقول: أنا مسلم فقط ! أو مذهبي الاسلام ! فكل الفرق تقول ذلك: الرافضي والاباضي والقادياني وغيرهم من الفرق !! فما الذي يميزك عنهم ؟
ولو قلت: أنا مسلم على الكتاب والسنة لما كفى أيضا، لأن أصحاب الفرق-من أشاعرة ومانريدية وحزبيين- يدعون إتباع هذين الأصلين كذلك.
ولا شك أن التسمية الواضحة الجلية المميزة البينة هي أن نقول : أنا مسلم على الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح وهي أن نقول باختصار :"أنا سلفي".
وعليه؛ فإن الصواب الذي لا محيد عنه أنه لا يكفي الاعتماد على القرآن والسنة دون منهج السلف المبين لهما في الفهم والتصور، والعلم والعمل، والدعوة والجهاد.
ونحن نعلم أنهم -رضي الله عنهم- لم يتعصبوا لمذهب معين أو شخص بعينه، فليس من كان بكريا أو عمريا أوعثمانيا أو علويا، بل كان أحدهم إذا تيسر له أن يسأل أبا بكر أو عمر أو أبا هريرة سأله؛ ذلك بأنهم آمنوا أنه لا يجوز الإخلاص في الإتباع إلا لشخص واحد، ألا وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ الذي لا ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى.
ولو سلمنا للناقدين جدلا أننا سنتسمى بالمسلمين فقط دون الانتساب للسلفية-مع أنها نسبة شريفة صحيحة-، فهل هم يتخلون عن التسمي بأسماء أحزابهم، أو مذاهبهم، أو طوائفهم-على كونها غير شرعية ولا صحيحة ؟!!
فحسبكم هذا التفاوت بيننا
وكل إناء بما فيه ينضح
ومن الأدلة أيضا ما أخرجه الشيخان عن فاطمة رضي الله عنها أن النبي قال لها إن جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وإنه عارضني العام مرتين ولا أراه إلا حضر أجلي وإنك أول أهل بيتي لحاقا بي فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك
ومنها أيضا ما قاله الإمام القرطبي في تفسيره في سورة الأعراف وقد كان السلف الأول رضي الله عنهم لا يقولون بنفي الجهة ولا ينطقون بذلك بل نطقوا هم والكافة بإثباتها لله تعالى كما نطق كتابه وأخبرت رسله قال ولم ينكر أحد من السلف الصالح أنه تعالى استوى على العرش حقيقة انتهى
*- ومنها ما جاء عن عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن القاسم الشيباني عن زيد بن أرقم أنه رأى قوما يصلون بعد ما طلعت الشمس فقال لو أدرك هؤلاء السلف الأول علموا أن غير هذه الصلاة خير منها صلاة الأوابين إذارمضت الفصال
*- ومنها ماقاله ابن القيم في ارواء الغليل " وليت شعري كيف يمكن أن يكون مثل هذا الحديث صالحا ثابتا ولا أحد من السلفالأول يعمل به ؟ ! أي عن تلقين الميت في قبره
*- ومنها ما ذكره الشاطبي في كتابه الاعتصام " وعن أنس قال : لو أن رجلا أدرك السلف الأول ثم بعث اليوم ما عرف من الإسلام شيئا قال : ووضع يده على خده ثم قال : إلا هذه الصلاة ثم قال : أما والله على ذلك لمن عاش في النكر ولم يدرك ذلكالسلف الصالح فرأى مبتدعا يدعو إلى بدعته ورأى صاحب دنيا يدعو إلى دنياه فعصمه الله من ذلك وجعل قلبه يحن إلى ذلكالسلف الصالح يسأل عن سبلهم ويقتص آثارهم ويتبع سبيلهم ليعوض أجرا عظيما
*- ومنها ما حكاه ابن بطال في شرح البخاري عن أبي حنيفة أنه قال : لقيت عطاء بن أبي رباح بمكة فسألته عن شيء فقال : من أين أنت ؟ قلت : من أهل الكوفة قال : أنت من أهل القرية الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ؟ قلت : نعم قال : من أي الأصناف أنت قلت : ممن لا يسب السلف ويؤمن بالقدر ولا يكفر أحدا بذنب فقال عطاء : عرفت فالزم
*- وكتب العقيدة والحديث والتفاسير والفقه والسير قد شحنت بأقوال أهل العلم بكلام شهر عنهم " أجمع السلف – كان السلف– قال السلف – هذا ما كان عليه السلف – جرى على هذا سلفنا الصالح ---- وهكذا
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين 

وكتبه فضيلة الشيخ / ابو محمود أحمد رزوق حفظه الله